طلب حجز علامة تسجيل الطائرة

Aircraft Registration

rwYcfwhehu7edU495pb/FHpYWZ0ZLosT+7RyLrrygwoZhJfHqDU6ypwXD/qWnRBx3YBgq8VfEuERpU0VzfLva8cFqruzNJzp5ljpfBbNSikyXNrKomMgxe/UhHORArrM9mBb4bz8e//IZeTmEouLMsGPD33y9Lkv8Tx3cliKtlw06LcdFVMQ8F//SJJfEMSV19xPdVxQnPr8J9oVUKRYyg==xOLFoK7fZA--ByTF

• تعد مرحلة ما قبل تقديم الطلب فرصة لمقدم الطلب لدراسة وتوضيح علامة تسجيل الطائرة.
• تبدأ علامة التسجيل بـ (HZ-) ويجب أن تتكون من 3 أو 4 أرقام بدون (1، 0، O، I).

بمجرد التأكد من أن نموذج الطلب وجميع المستندات المطلوبة تتوافق مع قانون الطيران المدني السعودي GACAR 45، 47، فإن مكتب تسجيل الطائرات سيحجز علامة تسجيل طائرة لمقدم الطلب.

  1. 100-B APPLICATION FOR AIRCRAFT REGISTRATION ( تحميل )
  1. A Copy of Power of attorney and Authorization letter (If applicable).
  2. A transmittal letter from aircraft owner/operator or representative.

  1. التقديم:يجب على مقدم الطلب تقديم جميع المستندات ذات الصلة حسب طلب الهيئة العامة للطيران المدني
  2. المراجعة:ستقوم الهيئة بمراجعة المستندات المقدمة والتحقق من امتثالها للوائح والقوانين وطلب تعديلات من المقدم إن لزم.
  3. إصدار :لن تقوم الهيئة بإصدار شهادة أو رخصة إلا عندما تكون مقتنعة تمامًا بأن جميع الإجراءات التنظيمية قد تمت معالجتها بشكل مناسب.
  4. إستلام:الشهادة أو الرخصة إلكترونيا أو يدويا حسب ألية عمل الخدمة الإلكترونية المطلوبة.

موعد التسليم

1 Working Day

الأسئلة المتداولة

دليل الهيئة

الهاتف

1929

الإيميل

Aircraft.Reg@gaca.gov.sa

التعليقات والملاحظات

لاي استفسار او ملاحظات حول الخدمات الحكومية يرجى ملء المعلومات المطلوبة