تتيح هذه الخدمة للمستفيدين التقدم بطلب تغيير علامة تسجيل الطائرة.
• تعد مرحلة ما قبل تقديم الطلب فرصة لمقدم الطلب لدراسة متطلبات تغيير علامة تسجيل الطائرة والسعي إلى توضيحها.
• يجب أن تتضمن حزمة المعلومات القياسية ما يلي:
• متطلبات تغيير علامة تسجيل الطائرة.
• نموذج الطلب وقائمة المستندات التي يجب تقديمها لدعم الطلب.
بمجرد التأكد من أن نموذج الطلب وجميع المستندات المطلوبة تتوافق مع قانون الطيران المدني السعودي المعمول به GACAR 47، سيصدر مكتب تسجيل الطائرات شهادة التسجيل الجديدة لمقدم الطلب، ويقوم بتحديث سجل الطائرات بعد إصدار شهادة التسجيل.
100-B APPLICATION FOR AIRCRAFT REGISTRATION
( تحميل )
A Copy of Power of attorney (If applicable).
A copy of Confirmation is required from the financial departments of GACA and SANS to ensure that there are no pending payments against the aircraft.
A copy of GACA invoice and official receipt as proof of payment.
A transmittal letter from aircraft owner/operator or representative.
التقديم:يجب على مقدم الطلب تقديم جميع المستندات ذات الصلة حسب طلب الهيئة العامة للطيران المدني
المراجعة:ستقوم الهيئة بمراجعة المستندات المقدمة والتحقق من امتثالها للوائح والقوانين وطلب تعديلات من المقدم إن لزم.
إصدار :لن تقوم الهيئة بإصدار شهادة أو رخصة إلا عندما تكون مقتنعة تمامًا بأن جميع الإجراءات التنظيمية قد تمت معالجتها بشكل مناسب.
إستلام:الشهادة أو الرخصة إلكترونيا أو يدويا حسب ألية عمل الخدمة الإلكترونية المطلوبة.